كيف تطور قائمتك؟
أولًا: تجنب التحديث غير المدروس:
بعد أن تقوم بالنظر في آراء العملاء وتتعرف على الارتباطات، انتقل للخطوة التالية.
ثانيًا: ضع هدفًا من وراء التحديث:
تحديث القائمة يجب أن يكون له هدف، قد يكون الهدف أنك تود البدء في الاستغناء عن عناصر معينة ذات تكلفةٍ عالية وربح قليل، "راجع مقالنا عن الأخطاء التي عليك تجنبها" وقد يكون الهدف أنك ترغب في تغيير نمط المشروبات والأطعمةِ التي تقدمها، وقد يكون لأنك اعتمدت على موردٍ جديد ترغب في تحقيقِ أقصى استفادة من المنتجات التي تستوردها منه.
في كل الأحوال هناك هدف، وعلى هذا الأساس ستحدد كيف ستقوم بالبدء في تغيير القائمة إن كان تغييرا جذريا أم تغييرًا جزئيا، وننصحك بأن تتدرج في تطبيق التغيير الجذري وتعتمد على الاستطلاعات في كل مرحلة من مراحل التغيير، لكي تتجنب إحداثَ تغيير يدفع عملائك الأوفياء للاستغناء عن خدماتك "راجع مقالنا عن الأسباب التي توقف تدفق العملاء"
ثالثًا: لا تشتت تركيز عميلك:
ركز على 10-12 اختيار جيد جدا، لا تجعل اختياراتك الفريدة أكثر من هذا، وفي حال المقاهي اكتفي بـ6 عناصر فريدة فقط ويُنصح باستضافة عناصر جديدة بشكل أسبوعي أو شهري باعتبارها "ضيف الشهر" أو "اختيار الشهر" بحيث يمكنك أن تجعل أحدها يصبح عنصرًا دائمًا في ما بعد.
رابعًا: انتبه للتسعير:
يُنصح بأن لا تزيد التكلفة عن 35% من سعر البيع، وانتباهك لهذه النقطة في مرحلة مبكرة يحميك من أضرارِ التغيير المستمر في الأسعار الذي هو "خطأ يقع فيه أكثر من 50% من المطاعم والمقاهي"
وانطلق.. معتمدًا على شركاء أذكياء وموظفين ماهرين.هنا
0 Comments
There are no comments for this article. Be the first one to leave a message!